الخميس، 26 مارس 2009

مديرية رفح تقيم مهرجان اختتام الألعاب الرياضية تحت عنوان القدس عاصمة الثقافة العربية


قامت مديرية التربية والتعليم رفح اليوم الأربعاء الموافق 25/3/2009 بإقامة مهرجان الألعاب الرياضية تحت عنوان القدس عاصمة الثقافة العربية للعام 2009 تحت رعاية وزير التربية والتعليم العالي، وقد حضر هذا المهرجان د. سعيد حرب مدير التربية والتعليم و أ . أحمد أبو ندى نائب مدير الأنشطة الطلابية في وزارة التربية والتعليم وأ. صالح حمدان مدير الدائرة الرياضية بالوزراة أ. سمير الحوراني النائب الإداري لمديرية رفح ، أ فتحي فحجان رئيس قسم الأنشطة التربوية إلى جانب عدد من وجهاء المنطقة والشخصيات الاعتبارية فيها وحشد كبير من المدراء و المعلمين و طلبة المدارس. حيث كان المهرجان على مستوى رائع من الإعداد والأداء والحضور وذلك بإشراف من رئيس قسم الأنشطة التربوية أ. فتحي فحجان . كما تضمن المهرجان العديد من الفعاليات بدأت بالقرآن الكريم تلاها عدة عروض رياضية للفرق الرياضية الفائزة على مستوى مديرية رفح وكما ألقت مديرية التربية والتعليم كلمة ترحيبة بالحضور وتقديم مختصر عن مناسبة وهدف المهرجان كما وألقى أ . أحمد أبو الندى كلمة مثل فيها وزارة التربية والتعليم العالي شكر فيها مديرية التربية والتعليم وخص رئيس قسم الأنشطة بالشكر على جهوده المتواصلة التي يتميز بها قسم الأنشطة التربوية وأشاد بمدينة رفح والعاملين في مديرية رفح وطلابها كماونوه ألى أهمية تزامن هذا المهرجان مع اختيار القدس عاصمة للثقافة العربية لهذا العام ، و تمت مباراة بين فريق خماسي المعلمين والفريق المنتخب على مستوى مديرية رفح وأخيراً تم تكريم الفرق الفائزة في المسابقات الرياضية للبنين والبنات على مستوى المديرية .على نفس الصعيد أكد د. سعيد حرب أن هذا المهرجان الرائع تم على هامش فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية التي تقيمها مديرية التربية والتعليم على مدار الشهر الحالي كما وأشاد بالجهود المبذولة من جانب قسم الأنشطة التربوية وخاصة اللجنة الرياضية التي أنجزت فعاليات المهرجان الرياضي .وأشار أ. سمير الحوراني إلى أهمية المهرجان حيث تم تحن عنوان القدس عاصمة الثقافة العربية والتي تقوم المديرية بأكثر من فعالية تحت هذا المضمون وأضاف أن مثل هذه الفعاليات تعمل على الارتقاء بالنشاط الرياضي على مستوى المدارس. كما وشكر جميع الجهود المبذولة لإنجاح المهرجان .من جهته أكد أ. فتحي فحجان رئيس قسم الأنشطة التربوية أن جميع الجهود المبذولة لإحياء فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية تتم على قدم وساق منذ بداية الشهر الحالي وما زالت الفعاليات مستمرة كما وأوضح أن الهدف من المهرجان تكريم الفرق الفائزة على مستوى المديرية وتفعيل النشاط الرياضي وحث الطلبة والمعلمين على مزيد من التقدم والإبداع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

مشروع توثيق فعاليات أسرة الأنشطة التربوية بوزارة التربية والتعليم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد،،
فإنه يسر الإدارة العامة للأنشطة التربوية وشئون الطلبة بوزارة التربية والتعليم أن تعلن عن انطلاق مشروعها الخاص بتوثيق الفعاليات التي تقوم بها الإدارة ، وتلك التي تقوم بها الأقسام في المديريات، وذلك من خلال نشر هذه الفعاليات على الشبكة العنكبوتية، ويمثل هذا المشروع المرحلة الأولى من مشروع " أنشطة تحت الضوء" والذي تهدف الإدارة العامة من خلاله إلى توفير تغطية إعلامية مناسبة لما تقوم به من جهد من أجل اكتشاف مواهب أبنائنا ورعايتها.
وإننا إذ نستهل هذا المشروع بشكر الله على توفيقه لنا في انجاز هذه الخطوة لنأمل منه سبحانه وتعالى أن يعيننا على خدمة أبنائنا الطلاب وتأدية الرسالة السامية، والأمانة العظيمة التي وكلنا بها، سائلين المولى عز وجل أن يجعل ذلك خالصاً لوجهه الكريم، والا يكلنا لأنفسنا طرفة عين إنه ولي ذلك والقادر عليه. آملين من كل المحبين، والمخلصين في هذا الوطن وخارجه أن يتابعوا أخبارنا عبر هذه المدونة، وألا يبخلوا علينا بآرائهم، ومقترحاتهم، وكل ما يستطيعون تقديمه لنا من جهد، أو دعم مادي أو معنوي للارتقاء بأبنائنا الطلاب الذين هم أعز ما نملك في مشوارنا نحو الحرية، والتمكين، والاستخلاف.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
ق.أ. نائب مدير عام الأنشطة التربوية وشئون الطلبة