السبت، 18 أبريل 2009

وزارة التربية والتعليم تحيي يوم الأسير بالتعاون مع وزارة الأسرى


ضمن فاعليات يوم الأسير الفلسطيني التي تنظمها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الأسرى في غزة قام عدد من أهالي الأسرى بإلقاء كلمات تعريف بقضية الأسرى والمعاناة التي يعيشونها داخل سجون الاحتلال وذلك خلال الطابور الصباحي في كافة مدارس القطاع.

حيث قامت الإدارة العامة للأنشطة بتعميم كلمة الأسرى في هذه المناسبة على جميع المدارس لقراءتها في كافة المدارس خلال الإذاعة المدرسية كما قامت وبالتنسيق مع وزارة الأسرى بتحديد 12 مدرسة في كافة مديريات التربية والتعليم بالقطاع ليقوم أهالي الأسرى بإلقاء كلمتهم فيها نيابة عن ذويهم، وخلال حفل بمدرسة الرملة حضره ممثلون عن وزارة التربية والتعليم ومسؤول الأنشطة في الوزارة ومئات الطلبة، أكدت زوجة الأسير محمد ابو عايش المحكوم مدى الحياة ان قضية الأسرى يجب أن تبقى في وجدان كل فلسطيني، وان نبذل كل ما في وسعنا من اجل استعادتهم سالمين غانمين، لان هذا حقهم علينا، وليس منَّة منا عليهم، فهم بذلوا أرواحهم وأعمارهم من اجل الوطن فأقل القليل ان نعطيهم جزء من وقتنا للمشاركة في الفاعليات التي تسلط الضوء على قضيتهم .

وأضافت أن يوم الأسير الفلسطيني مناسبة وطنية هامة للتذكير بقضية الأسرى ليس على صعيد الوطن فحسب بل على الصعيد الدولي الذي لا يعرف كثيراً عن معاناة أسرانا داخل السجون، في الوقت الذي يعرفون فيه كل شيء عن شاليت.

وقدمت مجموعة من الطالبات عرضا مسرحيا جسد عملية التحقيق والتعذيب التي يعاني منها الأسرى، وكذلك قدمت إحدى الطالبات أبيات شعرية مؤثرة مهداة للأسرى داخل السجون، وأنشودة خاصة بفلسطين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

مشروع توثيق فعاليات أسرة الأنشطة التربوية بوزارة التربية والتعليم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد،،
فإنه يسر الإدارة العامة للأنشطة التربوية وشئون الطلبة بوزارة التربية والتعليم أن تعلن عن انطلاق مشروعها الخاص بتوثيق الفعاليات التي تقوم بها الإدارة ، وتلك التي تقوم بها الأقسام في المديريات، وذلك من خلال نشر هذه الفعاليات على الشبكة العنكبوتية، ويمثل هذا المشروع المرحلة الأولى من مشروع " أنشطة تحت الضوء" والذي تهدف الإدارة العامة من خلاله إلى توفير تغطية إعلامية مناسبة لما تقوم به من جهد من أجل اكتشاف مواهب أبنائنا ورعايتها.
وإننا إذ نستهل هذا المشروع بشكر الله على توفيقه لنا في انجاز هذه الخطوة لنأمل منه سبحانه وتعالى أن يعيننا على خدمة أبنائنا الطلاب وتأدية الرسالة السامية، والأمانة العظيمة التي وكلنا بها، سائلين المولى عز وجل أن يجعل ذلك خالصاً لوجهه الكريم، والا يكلنا لأنفسنا طرفة عين إنه ولي ذلك والقادر عليه. آملين من كل المحبين، والمخلصين في هذا الوطن وخارجه أن يتابعوا أخبارنا عبر هذه المدونة، وألا يبخلوا علينا بآرائهم، ومقترحاتهم، وكل ما يستطيعون تقديمه لنا من جهد، أو دعم مادي أو معنوي للارتقاء بأبنائنا الطلاب الذين هم أعز ما نملك في مشوارنا نحو الحرية، والتمكين، والاستخلاف.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
ق.أ. نائب مدير عام الأنشطة التربوية وشئون الطلبة