الأحد، 19 أبريل 2009

تتويج فريق شمال غزة بطلاً للقدس في العيون

على أرض نادي خدمات جباليا افتتح معالي وزير التربية والتعليم أ. د. محمد عسقول بطولة كرة القدم بين طلاب المرحلة الأساسية العليا، والتي نظمتها الإدارة العامة للأنشطة على مستوى الوزارة بين كافة المديريات، والتي جاءت بعنوان "القدس في العيون".
وقد افتتحت البطولة بالقرآن الكريم، ثم تلاه السلام الوطني، ثم عرض كشفي رائع ومتميز تلاه استعراض شائق لألعاب الننشاكو، والجمباز، وقد قام السيد الوزير بإجراء القرعة بين الفرق المتنافسة، وكانت مباراة الافتتاح بين فريقي شرق وغرب غزة حيث فاز فبها فريق غرب غزة بالنتيجة 3 : 0.
من جهته أوضح د.عسقول أن وزارته ووفق سياستها العامة لا تركز فقط على التعليم الأكاديمي المتعلق بتنمية المعارف فحسب، بل تعمل على تنمية المواهب والقدرات الشخصية والجسمانية، استنادا لقول الرسول الكريم "المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف وفي كل خير".
وشدد د.عسقول على أن الإنسان الفلسطيني دون سواه، بحاجة إلى الجمع بين القوة العقلية والفكرية والأكاديمية والجسمانية، حتى يكون قادرا على مواجهة التحديات، التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي الذي لا يفهم سوى لغة القوة في التعامل معه.
بدورها أكدت د.شتات على أهمية إشراك الطلبة في الأنشطة اللامنهجية، بما يخدم الأهداف العامة لوزارة التربية والتعليم، القائمة على صقل وتنمية القدرات والمواهب الشخصية للطلبة، إلى جانب تعزيز القدرات الفكرية والمعرفية لديهم.
وثمنت د.شتات الجهود المتواصلة التي يبذلها قسم الأنشطة الطلابية بالمديرية للارتقاء بالقدرات الذاتية للطلبة، بما يعود عليهم وعلى المجتمع بالنفع والفائدة، داعية أولياء الأمور إلى التعرف على قدرات أبنائهم والعمل على صقلها وتعزيزها بكافة السبل والوسائل المتاحة، حتى نتمكن من إنشاء جيل قادر على تحمل أعباء المرحلة.
من جانبه وصف أبو ندى الإصرار الفلسطيني على مواصلة الحياة بالرغم من جسامة التحديات، بمثابة رسالة للعالم اجمع على أننا شعب قادر على صناعة المستقبل من وسط الدمار وركام المنازل والخراب.
وخاطب أبو ندى الفرق المشاركة في البطولة قائلا: لقد جئتم اليوم لتركلوا بأرجلكم معاني الاستجداء والخنوع، ولتسجلوا أهداف العزة والكرامة في ميادين البطولة والفداء.
هذا وقد فاز بالبطولة فريق مديرية التربية والتعليم- شمال غزة بعد تغلبه في المباراة النهائية على فريق مديرية التربية والتعليم- غرب غزة بثلاثة أهداف مقابل اثنين. وقد حكّم اللقاء كل من محمود الجيش وخليل أبو سعيفان.
وفي ختام البطولة تم توزيع الميداليات على الفرق المشاركة، فيما حصدت مديرية شمال غزة كأس البطولة.
الخبر كما نقلته شبكة معاً الإخبارية

هناك تعليقان (2):

  1. إلى الأمام ايها الإخوة لقد عودتمونا دوماً على تميزكم ولقد أتحفتمونا بأدائكم الرائع وأذهلتمونا بهمتكم الوثابة

    ردحذف
  2. مبارك الفوز لشمال غزة، ولا تنسوا أن غرب غزة كان أداؤه أروع ولكن الكورة جوان

    ردحذف

ضع تعليقك هنا

مشروع توثيق فعاليات أسرة الأنشطة التربوية بوزارة التربية والتعليم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد،،
فإنه يسر الإدارة العامة للأنشطة التربوية وشئون الطلبة بوزارة التربية والتعليم أن تعلن عن انطلاق مشروعها الخاص بتوثيق الفعاليات التي تقوم بها الإدارة ، وتلك التي تقوم بها الأقسام في المديريات، وذلك من خلال نشر هذه الفعاليات على الشبكة العنكبوتية، ويمثل هذا المشروع المرحلة الأولى من مشروع " أنشطة تحت الضوء" والذي تهدف الإدارة العامة من خلاله إلى توفير تغطية إعلامية مناسبة لما تقوم به من جهد من أجل اكتشاف مواهب أبنائنا ورعايتها.
وإننا إذ نستهل هذا المشروع بشكر الله على توفيقه لنا في انجاز هذه الخطوة لنأمل منه سبحانه وتعالى أن يعيننا على خدمة أبنائنا الطلاب وتأدية الرسالة السامية، والأمانة العظيمة التي وكلنا بها، سائلين المولى عز وجل أن يجعل ذلك خالصاً لوجهه الكريم، والا يكلنا لأنفسنا طرفة عين إنه ولي ذلك والقادر عليه. آملين من كل المحبين، والمخلصين في هذا الوطن وخارجه أن يتابعوا أخبارنا عبر هذه المدونة، وألا يبخلوا علينا بآرائهم، ومقترحاتهم، وكل ما يستطيعون تقديمه لنا من جهد، أو دعم مادي أو معنوي للارتقاء بأبنائنا الطلاب الذين هم أعز ما نملك في مشوارنا نحو الحرية، والتمكين، والاستخلاف.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
ق.أ. نائب مدير عام الأنشطة التربوية وشئون الطلبة